غوغل تقدم تحديثًا جديدًا لـ “جيميناي”

علوم وتكنولوجيا يوليو 19, 2024

أطلقت شركة غوغل تحديثاً جديداً لمساعدها الذكي جيميناي على هواتف أندرويد، بحيث يمكن للمستخدمين تنفيذ الأوامر ومتابعة تجربتهم مع المساعد الذكي عبر قفل الشاشة، من دون الحاجة إلى فتحها.

وأعلنت غوغل في بيان، أنه بإمكان مستخدمي هواتف أندرويد الحصول على إجابات على استفساراتهم من خلال جيميناي، استناداً إلى المعلومات المتاحة عبر البحث على الإنترنت وقراءة النتائج بصوت عالٍ.

ولم توضح الشركة في بيانها طبيعة المعلومات التي يمكن للمستخدم الحصول عليها عبر قفل الشاشة من خلال التحدث إلى جيميناي، لكن بعض المستخدمين أشاروا إلى أن من بين البيانات المتاحة هي معلومات بشأن الطقس، ومواعيد المباريات الرياضية القادمة، بالإضافة إلى ضبط المنبّهات وإيقافها وتأجيلها.

ويمكن أيضاً ضبط المؤقتات وإيقافها، والتحكّم في الوسائط، مثل إيقاف أغنية مؤقتاً وتشغيلها والتنقل بين الأغاني في قائمة التشغيل، بجانب بعض المزايا الأخرى مثل تشغيل ضوء الفلاش وتعديل مستوى الصوت.

يُذكر أن جيميناي أصبح أحد المساعدين الأذكياء من غوغل المتوفرين على هواتف أندرويد، إلى جانب مساعدها الذكي “غوغل أسيستانت”، الذي كان يقدم ميزة التواصل معه عبر قفل الشاشة لمستخدمي أندرويد لبعض الوقت سابقاً.

:شارك الخبر