هدوء حذر يسيطر على مزارع شبعا وتلال كفرشوبا

لبنان أكتوبر 8, 2023

يسيطر الهدوء الحذر على مزارع شبعا وتلال كفرشوبا بعد القصف الاسرائيلي الذي استهدف المناطق الحدودية صباح الأحد.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قصف الخيمة التي نصبها الحزب قبل أشهر في مزارع شبعا، وذلك رداً على إستهداف الأخير 3 مواقع إسرائيلية في المزارع بواسطة صواريخ موجّهة.

في السياق نفسه نفذت طائرات حربية إسرائيلية قصفاً طال خراج منطقتي كفرشوبا ومزارع شبعا، كما أفيد عن سقوط صاروخٍ في الخيام وتحديداً قرب مدرسة عيسى بن مريم.

في المقابل، أعلن الناطق الرسمي بإسم اليونيفيل أندريا تيننتي رصد جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل إطلاق عدة صواريخ من جنوب شرقي لبنان باتجاه الأراضي التي تحتلها إسرائيل في منطقة كفر شوبا، وإطلاق نار مدفعي من إسرائيل على لبنان رداً على ذلك.

وأضاف: “نحن على اتصال مع السلطات على جانبي الخط الأزرق، على جميع المستويات، لاحتواء الوضع وتجنب تصعيد أكثر خطورة.

ولفت تيننتي الى ان “حفظة السلام التابعين لليونيفيل يتواجدون في مواقعهم ويقومون بمهامهم ويواصلون العمل، بما في ذلك من الملاجئ حفاظًا على سلامتهم”.

وتابع: “نحث الجميع على ممارسة ضبط النفس والاستفادة من آليات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها لليونيفيل لخفض التصعيد ومنع التدهور السريع للوضع الأمني”.

وسادت حالة من التوتر عند الحدود الجنوبية بين لبنان وفلسطين المحتلة وذلك بعدما إستهدفت صواريخ مصدرها صباح الأحد، مواقع إسرائيلية داخل مزارع شبعا المحتلة.

وفي بيانٍ له، أعلن “حزب الله” مسؤوليته عن إطلاق القذائف التي طالت موقعي رويسة العلم، السماقة وتلة الرادار داخل مزارع شبعا، الأمر الذي استدعى رداً إسرائيلياً عبر قصف مدفعي طال خراج بلدة شبعا وكفرشوبا.

:شارك الخبر