“مبابي وهالاند”… الكشف عن خيارات انتقال ريال مدريد

رياضة ديسمبر 5, 2023

“مبابي أو هالاند, هالاند أو مبابي”, هذا هو السؤال داخل ريال مدريد، النادي الذي يُبقي المجالين مفتوحين أمام إضافة مستقبلية إلى الفريق.

قد يشكل بيلينجهام أو فينيسيوس أو موسيالا أو ساكا تحركات أخرى محتملة في السوق، لكن لا أحد يقارن بالثنائي الهجومي مبابي وهالاند داخل ريال مدريد.

إنهما، في الواقع، اللاعبان صاحبان أعلى قيمة في العالم، حيث يبلغ سعر قميصهما حوالي 180 مليون يورو, ومع ذلك، فإن أوجه التشابه تنتهي عند هذا الحد، حيث أن الاثنين في وضع تعاقدي مختلف جذريًا.

مبابي لاعب حر اعتبارًا من حزيران المقبل, كما كشفت صحيفة “AS” الإسبانية، ويُستبعَد تقديم باريس سان جيرمان أي عرض تجديد للمهاجم الفرنسي.

إنهم ليسوا في عجلة من أمرهم وهدفهم هو أن يفي مبابي بالصفقة التي تم الاتفاق عليها ويفعل البند الذي يمدد عقده لمدة عام آخر في باريس، حتى عام 2025, لقد اعترفوا: “من المستحيل أن ندفع له المزيد”, في إشارة إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرّ بها النادي.

لذلك، أمام ريال مدريد طريق مجاني للتفاوض على وصول مبابي اعتبارًا من 1 حزيران، حيث لن يضطروا إلى الدخول في مفاوضات بشأن رسوم النقل مع باريس سان جيرمان، النادي الذي يبدو أنه سئم من موقف نجمه.

ومع ذلك، فإن ريال مدريد، الذي لديه حساباته الخاصة من أجل الحصول على لاعب ذو أموال كبيرة، يدرك الآثار المالية التي ستترتب على توقيع بهذا الحجم.

أولاً، فإن مبابي، في حال انضمامه، سيكسر هيكل الرواتب في النادي، على الرغم من أن هذا التأثير سيحدث أيضًا مع هالاند.

وكشف المذيع الإسباني جوزيب بيدريرول في البرنامج التلفزيوني “El Chiringuito” أن “نادي الدوري الإسباني يخطط لدفع مبلغ صافي قدره 35 مليون يورو لمبابي في الموسم الواحد”.

وأضاف, “في الوقت الحالي، أعلى اللاعبين دخلًا في النادي هما ألابا وكروس، حيث يحصلان على 10.8 مليون يورو و10.7 مليون يورو سنويًا على التوالي, بالإضافة إلى النفقات الاقتصادية الضخمة، يرغب مبابي في اللعب في نفس مركز فينيسيوس جونيور، وهي مشكلة قد لا يمكن السيطرة عليها ويمكن أن توقف تقدم البرازيلي في الفريق”.

وعلى الجانب الآخر من المقياس، يوجد هالاند، الهدف الآخر لريال مدريد, المهاجم لديه عقد يمتدّ حتى عام 2027 مع السيتي، وفي الصيف المقبل سيتم تفعيل بند يمكن للنرويجي نفسه تفعيله للمغادرة مقابل مبلغ محدد مسبقًا من المال, وبحسب المعلومات التي تلقتها صحيفة “AS”، فإن الرسوم تبلغ أكثر من 250 مليون يورو.

سينخفض ​​هذا الرقم في عام 2025 وأكثر في عام 2026, وقد تواصل ريال مدريد مع وكيل اللاعب، رافائيلا بيمنتا، بخصوص هذا الوضع دون الرغبة في الدخول في مفاوضات، لأن القيام بذلك سيكون غير قانوني.

ويشار إلى أنَّ “كل شيء سيعتمد على مدى استعداد هالاند للرحيل عن حاملي الثلاثية الحاليين”.

 

المصدر: SPOT SHOT
:شارك الخبر