فرنسا: سنحمي الرياضيين الإسرائيليين في الأولمبياد

رياضة يوليو 23, 2024

أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أن فرنسا ستوفر حماية للرياضيين الإسرائيليين على مدى 24 ساعة خلال دورة التي ستنطلق في باريس يوم الجمعة المقبل.

وجاء ذلك بعدما دعا مشرع يساري متطرف إلى احتجاجات على مشاركة الوفد الإسرائيلي في الأولمبياد، معتبرًا أنه غير مرحب بهم في فرنسا.

وأشار دارمانان في مقابلة تلفزيونية مساء الأحد إلى أن حماية الرياضيين الإسرائيليين تأتي في ضوء مخاوف أمنية واضحة وتصاعد التوترات الجيوسياسية، بخاصة بعد مرور 52 عامًا على حادثة أولمبياد ميونيخ التي قتل فيها مسلحون فلسطينيون 11 إسرائيليًا.

وتأتي هذه التصريحات ردًا على تصريح توما بورت، النائب البرلماني اليساري المتطرف عن حزب “فرنسا الأبية”، الذي قال في مقطع مصور إن الرياضيين الإسرائيليين غير مرحب بهم في فرنسا، ودعا إلى احتجاجات على مشاركتهم في دورة الألعاب.

ومن جانبه، رحب وزير الخارجية ستيفان سيجورنيه بالوفد الإسرائيلي خلال اجتماع أمام نظرائه من الاتحاد الأوروبي في بروكسل، مؤكدًا أن فرنسا تضمن أمن الوفد الإسرائيلي وأنهم مرحب بهم للمشاركة في الألعاب الأولمبية في باريس. كما ذكر أنه سيؤكد هذه النقطة في اتصال هاتفي قريب مع نظيره الإسرائيلي.

:شارك الخبر