بتقنيات جديدة… “فيفو” تطلق هاتف “V30” النحيف

علوم وتكنولوجيا مارس 23, 2024

كشفت شركة «فيفو» عن أحدث هواتفها الجوالة «فيفو V30» الجديد، وهو أحدث إضافة إلى سلسلة «في»، والمزود ببطارية 5 آلاف مللي أمبير (TYP)، وذلك من خلال تصميم جديد من خلال إطار نحيف.

وقال يونغدوان تشو، المدير العام للمنتجات الخارجية لدى «فيفو»: «الإطار النحيف المميز يضمن عمر بطارية طويلاً وأسلوباً فريداً. لقد قمنا أيضاً بترقية ميزة (صورة هالة الضوء Aura Light Portrait)، ما يوفر وسيلة فعالة لمساعدة المستخدمين على التقاط صور مذهلة بسهولة، حتى في ظروف الإضاءة الليلية المنخفضة الصعبة».

من جهته قال سعيد كليب، رئيس قسم التواصل والإعلام لدى «فيفو الشرق الأوسط»: «بينما نستقبل حقبة جديدة في عالم الهواتف الجوالة وابتكاراتها، تقدم (فيفو) بكل فخر هاتف V30 محترف البورتريه، الذي يرمز إلى التزامنا تقديم منتجات مبتكرة تساعدنا على إعادة تعريف التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية. ومع تقنية (Aura Light Portrait 3.0) الرائدة وقدرات الكاميرا التي لا مثيل لها، يلتقط هاتف V30 المناظر الطبيعية في السعودية واللحظات المميزة للمستخدمين بوضوح مذهل. بفضل الأداء الهائل والميزات سهلة الاستخدام، يجسد هاتف V30 مساعينا لتعزيز الاتصال والتواصل، ومساهمتنا في طفرة النمو والازدهار التي تشهدها المنطقة لتجاوز التوقعات وتشكيل مستقبل التكنولوجيا سوياً».

تصوير فوتوغرافي

ووفقاً للمعلومات فإن هاتف V30 يعمل على رفع مستوى التصوير الفوتوغرافي من خلال ترقية جودة «Aura Light Portrait»، من حيث العتاد والبرامج، للحصول على دقة مذهلة تشبه دقة الاستوديو في استهداف المشكلات التي يتم رؤيتها بشكل متكرر في التصوير الفوتوغرافي اليومي مثل الإضاءة المنخفضة والإضاءة المعقدة وإعادة إنتاج الألوان غير الصحيحة.

وتوفر خاصية «Aura Light» التي تمت ترقيتها منبعاً ينبعث منه الضوء أكبر بـ 19 مرة وأكثر ليونة بـ 50 مرة من الفلاش القياسي. ويساعد الضوء الأكثر نعومة وقوة على التقاط تفاصيل حية والمحافظة على الملمس الرقيق لجلد الهدف.

بالإضافة إلى ذلك تتيح ميزة ضبط درجة حرارة اللون الذكية المدمجة للجهاز تحديد درجة حرارة اللون وضبطها بذكاء بناءً على البيئة المحيطة بالموضوع، ما يوفر نطاقاً أوسع لدرجة حرارة اللون بنسبة 20 في المائة تقريباً. ونتيجة لذلك، لا يؤثر الضوء المحيط على ميزات الهدف وتكون درجات الألوان متناغمة مع البيئة المحيطة.

ويدعم «V30» الإضاءة الحساسة للمسافة التي يمكنها اكتشاف مسافة الهدف في الوقت الفعلي بدقة مستوى السنتيمتر لضبط سطوع «Aura Light»، ما يسمح للمستخدمين بالتقاط صور مضاءة بشكل مثالي. عندما يكون الهدف قريباً يكون الضوء أكثر نعومة وتوازناً، ويكون الضوء أكثر سطوعاً عندما يكون الهدف بعيداً، ما يسمح بالتصوير البورتريه الفوتوغرافي دون عناء.

وتساعد تقنية «Aura Light» المبتكرة أيضاً على تحسين أوضاع التصوير الفوتوغرافي الإبداعية الخاصة، مثل وضع الطعام، وباستخدام التقنية وضوء التعبئة الافتراضي ثلاثي الأبعاد المُضاف حديثاً، يساعد هذا الوضع المستخدمين على التقاط لقطات الطعام بتفاصيل دقيقة شهية حتى في إضاءة المطعم الخافتة.

كاميرا مع تقنيات استشعار

وقالت «فيفو» إن «V30» يأتي مزوداً بكاميرا قوية بما في ذلك الكاميرا الرئيسية مع خاصية الألوان الحقيقية، وكاميرا ذات زاوية فائقة الاتساع بدقة 50 ميغابكسل وكاميرا سيلفي جماعية «AF» بدقة 50 ميغابكسل، وللحصول على تصوير قوي للمشهد الليلي تم تجهيز الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميغابكسل بمستشعر مقاس 1/1.55 بوصة يوفر حساسية للضوء على مستوى رائد مدعوم بمثبت صورة بصري فائق.

وتتميز الكاميرا ذات الزاوية فائقة الاتساع بدقة 50 ميغابكسل بتركيز تلقائي وزاوية واسعة تبلغ 119 درجة، وتعد كاميرا هاتف «V30» أول كاميرا ذات زاوية واسعة للغاية بدقة 50 ميغابكسل من السلسلة «في» مزودة بخاصية التركيز التلقائي وتتميز بعدد بكسلات يزيد بمقدار 6.25 بكسل عن الكاميرا ذات الزاوية العريضة الأكثر شيوعاً بدقة 8 ميغابكسل.

فيديو أسهل

يوفر الهاتف الجديد «V30» تمكين المستخدمين من تصوير مدونات الفيديو الاحترافية وتحريرها بسهولة، حيث تعمل خاصية «Aura Light Portrait Video» في هاتف V30 على تحسين وضوح الفيديو في ظروف الإضاءة المنخفضة، وبالتالي تصبح الصور الشخصية أكثر وضوحاً والمشاهد الليلية أكثر سطوعاً، وعن طريق تثبيت الصورة الهجينة (OIS + EIS) يقوم الجهاز بإجراء آلاف عمليات التثبيت في الثانية ما يضمن لقطات أكثر سلاسة واستقراراً.

تصميم نحيف وخفيف

تم تصميم هاتف «V30» بطريقة تجمع بين المظهر النحيف والخفيف مع بطارية كبيرة لأداء متواصل، ويبلغ سمك الهاتف 7.45 مليمتر، وهو أنحف هاتف «فيفو» مزود ببطارية 5 آلاف ملي أمبير حتى الآن لدمج بطارية ذات سعة كبيرة في الإطار النحيف، ويستخدم «V30» تقنية التغليف من قطعة واحدة في الصناعة التي تتضمن إعادة تشكيل غلاف البطارية لجعله أرق ما يوفر مساحة إضافية لخلايا البطارية.

ويعد هاتف V30 أنحف بنسبة 12 في المائة في المتوسط مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى التي تتميز ببطاريات بقدرة 5 آلاف ملي أمبير في الساعة.

بطارية بعمر أطول

من خلال تقديم تقنية البطارية في هاتف «V30» قامت «فيفو» بمضاعفة عمر البطارية، وحتى بعد 1600 دورة شحن وتفريغ تظل سعة البطارية أعلى من 80 في المائة ما يحافظ على عمرها لمدة أربع سنوات، وللاستخدام اليومي السلس تدعم البطارية بسعة 5 آلاف ملي أمبير ما يصل إلى 23 ساعة من زمن الاستعداد ويمكن شحنها بالكامل خلال 48 دقيقة فقط بفضل تقنية «فلاش تشارج» بقدرة 80 واط.

ويتميز «V30» بشاشة عرض فائقة الوضوح لضوء الشمس بدقة 1.5K، وتضمن شاشة «أموليد» فائقة الوضوح جنباً إلى جنب مع الشاشة المنحنية ثلاثية الأبعاد بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز أقصى قدر من السلاسة.

ويشتمل «V30» على نظام تبريد يتضمن حجرة كبيرة تبلغ 3002 مليمتر مربع لتحقيق تبديد حرارة فعال متعدد الطبقات ومع 11 مستشعراً مدمجاً لدرجة الحرارة للكشف في الوقت الفعلي فإن V30 قادر على التعامل مع السيناريوهات المكثفة مثل ألعاب الهاتف الجوال ما يمنح المستخدمين أداءً سلساً ومستقراً.

وتم تصميم V30 ليدوم مع متانة معززة، حيث تم تصميم الجهاز بهيكل توسيد شامل يساعد في مقاومة السقوط، ويحمي جميع المكونات من الداخل والخارج.

المصدر : الشرق الاوسط

:شارك الخبر